2018 قمة تشينغداو شانغ
- Jun 09, 2018 -

ما هو SCO؟

كان سلف منظمة شانغهاي للتعاون هو آلية "شنغهاي الخمسة". نشأت آلية "شنغهاي الخمسة" في عملية التفاوض لتعزيز الثقة ونزع السلاح في المناطق الحدودية التي بدأت في أواخر الثمانينات مع الصين كطرف واحد وروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان كأحزاب أخرى. في 14 يونيو 2001 ، اجتمع رؤساء الدول الأعضاء في " شنغهاي الخمسة " ورئيس أوزبكستان في شنغهاي ووقعوا بيانا مشتركا للسماح لأوزبكستان بالانضمام إلى آلية " شنغهاي الخمسة " . في الخامس عشر ، أصدر رؤساء دول الدول الست المشتركة "إعلان إنشاء منظمة شانغهاي للتعاون" وأعلنوا تأسيس منظمة شنغهاي للتعاون على أساس آلية "شنغهاي الخمسة". أعلنت منظمة شانغهاي للتعاون رسميا عن ولادتها.

上合美图2.jpg

القمة الخامسة في عام 2005 ، منح الاجتماع وضع المراقب لباكستان والهند وإيران.

في القمة الثانية عشرة في عام 2012 ، وافق الاجتماع على استقبال أفغانستان كدولة مراقبة لمنظمة شانغهاي للتعاون وتركيا كشريك للحوار في منظمة شنغهاي للتعاون.

القمة السادسة عشرة في عام 2016 ، اعتمد الاجتماع العديد من الوثائق الهامة مثل "إعلان تاشجان بمناسبة الذكرى السنوية الـ15 لتأسيس منظمة شانغهاي للتعاون" ، وهو اجتماع مهم يربط بين الماضي والمستقبل. من نقطة البداية الجديدة هذه ، ستفتح المنظمة رحلة جديدة.

كانت قمة شانغ هي القمة الثامنة عشرة.

上合美图6.jpg

لماذا اختارت قمة شنغهاي تشينغداو؟

من سباق القوارب الشراعية الأولمبية لعام 2008 ، المعرض العالمي للبستنة 2014 ، اجتماع كبار المسئولين الأبيك الثاني ، مؤتمر C20 2016 ... إلى 2018 قمة منظمة شانغهاى للتعاون ، قمة مدن السياحة العالمية ، قمة تشينغداو ، شانغهاى تعاون مهرجان الفيلم الوطني ، منطقة آسيا والمحيط الهادئ للفنون وقد أتاح مؤتمر الحرف اليدوية ، وما إلى ذلك من الفرص والتحديات لتشينغداو كمدينة دولية ، كما أنها جذبت الاهتمام العالمي.

上合胶州湾图 1.jpg

من نهاية عام 2016 ، كانت " مدينة المركز الوطني " على اتصال مع تشينغداو. من قيادة الأكاديمية المركزية للوائح ، وقيادة اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ، إلى أمين لجنة الحزب لبلدية تشينغداو وخطاب العمدة في عدة مناسبات هامة ، أعربوا جميعا عن رغبة قوية من تشينغداو لإنشاء وطني مركز المدينه. ومع ذلك ، أخشى أن هذه ليست جيدة مثل عقد قمة لجمهورية الصين الشعبية لتحقيق تطلعات تشينغداو.


في عام 2017 ، استضافت تشينغداو بنجاح فعاليات دولية هامة مثل المنتدى رفيع المستوى لآسيا وأوروبا حول التوصيل البيني الرقمي ، وقمة الإعلام الآسيوية ، والاجتماع الثاني لمنسقي بريكس ، ومؤتمر المعلوماتية الدولية للتعليم ، ومنتدى التقييس الدولي. وضع الحدث الدولي الأساس لتطوير 2018 تشينغداو.

وفى الوقت الحالى ، دخل التعاون الاقتصادى الاقليمى لمنظمة شانغهاى للتعاون فى حقبة جديدة ، وتسعى التنمية الاقتصادية لجميع الدول للحصول على قوة دفع جديدة للتنمية. إن استراتيجية "الحزام والطريق" التي قدمتها الصين ومبادرة التعاون الاقتصادي الدولي لبناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير سوف تصبح تطوراً هاماً في التنمية.

上合美图 1.jpg

تشينغداو ، مع موقعها الجغرافي المتميز واقتصاد الموانئ المتقدمة ، هي في حد ذاتها منطقة تصنيع مفيدة. تشينجتاو بيرة ، هاير ، هايسنس ، ولوو معروفة على الصعيد العالمي. ومع إصدار استراتيجية "حزام واحد وطريق واحد" وطنى واستراتيجية "صنع فى الصين 2025" ، اختارت المزيد والمزيد من الشركات من الدرجة الأولى تجذر فى تشينغداو. وقد استفادت FAW و China Motor و Wanda على مزايا تشينغداو لتنفيذ هذه السياسة. تلتزم مجموعة Lovol Engineering Machinery Group بدمج الموارد العالمية ، المدفوعة بالابتكار ، وإنشاء منتجات أرفع قادرة على المنافسة في السوق العالمية. هذا النوع من نموذج العمليات التجارية هو مثال للعديد من شركات التصنيع في تشينغداو ، وهو أيضا مصدر الطاقة للصناعة التحويلية في الصين للإقلاع.

 

上合夜景图 1.jpg


في العام الماضي ، بلغ إجمالي حجم الواردات والصادرات من تشينغداو وبلدان " الحزام والطريق " 248.527 مليار يوان ، بزيادة قدرها 11.2 ٪ ، وهو ما يمثل 49.4 ٪ من إجمالي تجارة الواردات والصادرات في المدينة. بلغ اجمالى تجارة الواردات والصادرات مع الدول ذات الصلة بمنظمة شانغهاى للتعاون 39.02 مليار يوان بزيادة 12.5 بالمئة. بلغ إجمالي تجارة الواردات والصادرات في المدينة 6.4٪.

نجحت تشينغداو في الحصول على مؤهلاتها من أجل تحديد موقعها المحوري وإنجازاتها الاقتصادية في إستراتيجية " حزام واحد وطريق واحد " .

  

Tel: +86 13506485127 (Tina) E-MAil: qdjl11@jlfert.com


上合3.jpg

ما هي الآثار المترتبة على قمة SHCH في تشينغداو؟

وفقا لمقدمة ما وي قانغ ، مديرة مكتب التجارة لبلدية تشينغداو ، بالإضافة إلى قمة منظمة شانغهاى للتعاون ، لا تزال تشينغداو تخطط لـ " معرض سلع الاستيراد التابع لمنظمة شانغهاى للتعاون " ومن المقرر عقده من 15 يونيو إلى 18 يونيو. بعد القمة.


上合美图3.jpg

في الوقت الحاضر ، شاركت روسيا وقيرغيزستان و 8 دول أخرى في تسجيل المعارض ، وأكدت أرمينيا والهند وغيرها من الدول الست أن المعارض الرئيسية هي الطعام والهدايا والحرف اليدوية والمنتجات السياحية والمنتجات الإبداعية والسلع المنزلية ، والسلع الاستهلاكية. السلع الرياضية ، المنتجات الزراعية ، المنتجات الإلكترونية ، إلخ.

فى السنوات الاخيرة ، طورت تشينغداو بنشاط التعاون الاستثماري والتجاري الثنائي مع الدول المرتبطة بالمنظمة.

تشينغداو كمدينة دولية

وقد وقفت دائما في طليعة تطور العصر

اعتقد في المستقبل

上合码头 图1.jpg

ومن المحتم أن تدع العالم تحديث وعيه للتنمية في تشينغداو

جلب فرص تنمية جديدة لتشينغداو.


زوج من: مجاناً

في المادة التالية : مجاناً